نهوض جديد تحققه غرفة تجارة بغداد بـعد تسنم السيد “فراس رسول جعفر” منصبه في إدارة شؤونها الإقتصادية والتجارية والخدمية

رؤية .. إنعطاف جديد.. وإنشطة إقتصادية واسعة

تَمْرُ غرفة تجارة بغداد حاليا بمنعطف حيوي مهم كونها تتخذ مكانتها البارزة ضمن المؤسسات الإقتصادية والتجارية الخاصة المستقلة، ذلك من خلال رسمها خطة واسعة عالية الدقة ومرورها بسلسلة من التطورات والنشاطات التفاعلية وتوظيف عوامل جديدة للإرتقاء بعمل الغرفة كصرح اقتصادي و تجاري مهم، وتمارس الغرفة نشاطاتها الإقتصادية والتجارية ضمن القطاع الخاص وتحت مظلة اتحاد اتحاد الغرف التجارية العراقية برئاسة الاستاذ عبد الرزاق الزهيري الراعي الاول لتنمية وتطوير. الغرف التجارية العراقية .
السيد رئيس غرفة تجارة بغداد فراس رسول جعفر باشر في تسنم مهامه الجديدة منذ نهاية عام 2019، وحقق نجاحا في فترة وجيزة.. حيث صنع نظاما شاملاً وبرنامجاً ذات علاقات واسعة وحقق تفاعلاً كبيراً لتطوير عمل غرفة تجارة بغداد وخدماتها.. مع خلق فرص وخدمات جديدة من أجل التاجر البغدادي.
وتشهد غرفة تجارة بغداد نشاطات متنوعة في مجال التجارة والإستثمار.. وعمل دؤوب في انعاش الغرفة وتطويرأعمالها وخدماتها التجارية وفق خطوات هادفة سامية تُغَذي وتدعم عملية التنمية الإقتصادية وتخدم التاجرالعراقي .
وتعمل غرفة تجارة بغداد في إطار تحقيق أهداف متعددة وهي كما يلي:
1 – انعاش عملية التنمية الإقتصادية والتبادلات التجارية .
2 – تعميق العلاقات الدولية والمحلية وتطويرها.
3 – التعاون مع المؤسسات الحكومية العامة والمنظمات الإقتصادية والنقابات كافة.
4 – تقديم خدمات تجارية جديدة للتاجر البغدادي على المستوى الخاص والتاجر العراقي على المستوى العام وخدمات الموظفين كذلك على المستويات كافة.
5- عقد اتفاقيات تجارية دولية من شأنها أن تعود بالفائدة الإيجابية على الإقتصاد العام والخاص.
6- التواصل والتفاعل بصورة ميدانية مع التُجَّار وإجراء زيارات متبادلة لتقوية العلاقات والأعمال وخلق بيئة اقتصادية تُنهِض وتُطور من مكانة التاجرالبغدادي وخدمته بشتى الوسائل.
7- مساندة السيد رئيس الغرفة لأصحاب المحال التجارية المتضررة والسعي المتواصل من قِبَلهْ، من أجل تعويضهم عن خسائرهم بمبالغ مالية من خلال التعاون مع المصارف العراقية.
8- العمل على تقديم أفضل الخدمات التجارية ومواكبة التطورالتكنولوجي الحديث.
9- مواكبة نشاطات التاجر البغدادي والتفاعل معه ميدانيا عن طريق تشكيل لجان تسويقة ذات كفاءة عالية ، وإجراء جولات ميدانية واسعة على مختلف المحال التجارية في مختلف المناطق لتغطية جميع مناطق المحافظة .
10- التعرف على كل المشكلات والعوائق التي تعترض وتعيق عمل التجار والعمل على تذويبها تماما للإرتقاء بخدمتهم وتطوير بيئة أعمالهم.
11- يُركّزالسيد رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس رسول جعفر ويوجه بصورة كبيرة على العمل المهني والنزيه في أقسام الغرفة كافة لتحسين العمل التجاري والإبتعاد عن الفساد بكل أنواعه.