خبرة عراقية: تركت بصمة بأهم مشاريع العالم

⭕ سعد الجودي

⭕ خبرة عراقية: تركت بصمة بأهم مشاريع العالم

⭕ غرفة تجارة بغداد – متابعة

نتحدث عن خبرة معمارية عراقية تركت بصمة في واحد من اهم مشاريع العالم “برج خليفة” التي دخلت موسوعة غينس للأرقام القياسية من اوسع أبوابها، انه المهندس العراقي سعد حقي الجودي العربي الوحيد في ادارة هذا الصرح العربي.

جودي ابن شعب يتربع على عرش اذكى الشعوب العربية، بحسب اخر الدرسات والمرتبة 26 عالميًا، وليس غريبا ان تغذي مواردنا البشرية افضل مشاريع العالم.
الخبرة المهندس سعد حقي الجودي يمكن ان يكون رائدا في بناء العراق، ويمكن ان يوظف في الأعداد لعمليات البناء والأعمار، بعد تهيئة الظروف المناسبة التي تأتي الى البلاد ليكون محور مهم في توجهات النهوض التي ينشدها العراق.

أغلب العراقيين يعلمون أن برج خليفة أطول برج في العالم، وأحد مديري المشروع التنفيذي فيها المهندس العراقي “سعد حقي الجودي”، العربي الوحيد في فريق إدارة المشروع، كان البرج يعمل على أعلى ما وصلت إليه البشرية من تقنيات، كما أن البرج دخل موسوعة غينس في أبواب عديدة من غير كلمة أطول برج.

سعد الجودي أنتج كذلك أبراجاً في نصف الدنيا، وخاصة ناطحات سحاب باكستان، التي يمكن وصفها بالمعقدة جدا، لأنها منطقة زلزالية، ويكون البناء فيه وخرسانتها في غاية التعقيد.
وفي رحلة البحث عن هذه الشخصية التي لم تسمعوا بها للأسف، وغفلها الإعلام، أن أهم شركة أمريكية في هندسة الخرسانة ACI ، أعطته “عضويتها الفخرية” لجهوده العالمية في تطوير حلول البناء.

يعمل الآن على نقلة نوعية في ما يعرف “بالأبنية الخضراء” المتوافقة مع البيئة، صمم أشكالاً لمدن بأكملها، متوافقة مع الثقافة والبيئة الخضراء والحداثة للشركة القابضة ” إعمار العقارية” وهي شركة إماراتية معروفة جدا، فهي الباني والمشرف لأهم معالم مدينة دبي.
أحد الوزراء الإماراتيين قال: “نحن ندين للمهندس العراقي سعد حقي الجودي بالنقلة المعمارية التي شهدتها الإمارات في العقدين الأخيرين”.

▪▪▪▪
⭕ المكتب الإعلامي لغرفة تجارة بغداد
19/7/2020
▪️▪️▪️▪️

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *