انضمام العراق إلى عضوية البنك الأوربي خطوة تجارية متقدمة اقتصادياً

 أثنت #غرفة_تجارة_بغداد على جهود وزارة الخارجية والسفارة العراقية في لندن والبنك الأوروبيّ لإعادة الإعمار والتنمية، عن موافقة أعضاء مجلس المحافظين في البنك على انضمام العراق إلى المجلس، خلال عملية التصويت التي شهدتها أعمال الاجتماع السنويّ لمجلس المحافظين الذي عقد في لندن للمُدّة ٧ – ٨ تشرين الأوّل ٢٠٢٠.  
 وبينت الغرفة إن انضمام العراق رسمياً لعضوية البنك سيُتيح الاستفادة من الخبرات المصرفيّة العالميّة لتطوير القطاع المصرفيّ، والحُصُول على الدعم الفنّي والمساعدة التي تُهيِّئ الأرضيّة المُلائِمة للاستثمار. 
 وأشارت لقد تم تأمين هذا الإنجاز المشترك بالرغم من الظروف الصعبة التي يفرضها تفشي فيروس كورونا على مختلف دول العالم ومنها العراق، ويحدونا الأمل في ان تكون هذه الخطوة مقدمة لعمل مشترك يهدف إلى تعزيز #القطاع_الخاص في العراق ليكون قادراً على المنافسة والمساهمة في دعم التنمية المستدامة في البلاد.
 وتثمن غرفة تجارة بغداد جميع الجهود المبذولة من السِّفَارة والبنك الأوربي لأعاده الأعمار والتنمية، وأعضاء مجلس المحافظين والأمين العام إنزو كواتروشيوتش، وكل من سعى لهذا الإنجاز المهم.
▪️▪️▪️▪️🔻 كن اول من يحصل على اخر اخبار غرفة تجارة بغداد عبر قناة التلكرام الرسمية للغرفة:⭕️Telegram:https://t.me/Bcc_iq▪️▪️▪️▪️⭕️ المكتب الإعلامي لغرفة تجارة بغداد9/10/2020